Logo CDER

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

المديرية العامة للبحث العلمي و التطوير التكنولوجى

مركز تنمية الطاقات المتجددة

الصفحة الرئيسية > تعاون > التعاون الدولي

التعاون الدولي

يهدف النظام المعلوماتي الجزائري إلى تشجيع المشاركة الجزائرية في برامج البحت و التنمية الأوروبية التي تدخل ضمن البرنلمج الاطاري السادس (RTD) للاتحاد الأوروبي .

  • مشروع كفاءات المشاريع الأوروبية لشبكة أفروي خو مشروع إقليمي هيكلي يمس الأولويات الوطنية و التنمية ذات الأولوية الﻹقليمية لتطوير العلاقات الدولية لثلاث بلدان في المغرب، الجزائر، المغرب، و تونس. حيث يشرك كل بلد مستهدف، أربعة جامعات و مؤسسات بحث، وزارة التعليم العالي إضافة إلى ستة شركاء أوروبيين لأربعة بلدان مختلفة ( إسبانيا، فرنسا، (...)
  • مشاركة مركز تنمية الطاقات المتجددة بمشروع اﻹتحاد الأوروبي Reelcoop FP7 ( تعاون الكهرباء المتجددة) حتى الأن، 1.2 مليار نسمة ( 17 بالمئة) يعيشون دون كهرباء، مع 2/3 في المناطق الريفية و إفريقيا و أسيا منذ 1990 الجهود كانت متواضعة، و في إطار تحقيق هدف “الكهرباء “للجميع” بحلول عام 2030، ينبغي على معدل التوسع في الحصول على الكهرباء سيتضاعف. (...)
  • السياق البلدان المغاربية هي الأن في حالات تنافسية طبيعية من حيث إنتاج الطاقة من مصادر متجددة. إن إستخدام الطاقة الشمسية يعتبر فرصة لهذه الدول لتلبية إحتياجاتهم الخاصة، فتزايد الطاقة يولد الإيرادات من الصادرات و كذا يشجع التصنيع و الإبتكار. إن إنشاء صناعة محلية لإنتاج الطاقة من المصادر المتجددة و زيادة القيمة المضافة في هذه العملية (...)