مشارك مركز تنمية الطاقات المتجددة في الطبعة 19 للصالون الدولي للأشغال العمومية
شارك مركز تنمية الطاقات المتجددة في الطبعة 19 للصالون الدولي للأشغال العمومية, من 14 إلى 18 نوفمبر 2023, بقصر المعارض ( الصنوبر البحري- الجزائر), مع مشاركة أكثر من 230 مؤسسة وطنية و أجنبية.

دشن من طرف وزير الأشغال العمومية و المنشأت القاعدية, لخضر رخروخ, مرفق بالوزير التركي للنقل و المنشأت, عبد القادر أوراغلو حيث كان بلده صيف شرف لهذه الطبعة, إضافة إلى العديد من أعضاء الحكومة و السلك الديبلوماسي المعتمد في الجزائر.
.
يعتبر هذا المعرض "فرصة لتقييم التقدم الذي أحرزه قطاع الأشغال العمومية وفرصة لشركات البناء والدراسة لإقامة شراكات وتبادلات مثمرة بما يتماشى مع التقنيات الجديدة التي يشهدها القطاع".
شارك المركز بنشاط في هذه التظاهرة من خلال منصة عرض أين قام بعرض مختلف أنشطته إضافة إلى الإنجازات في مجال الطاقة الشمسية الكهروضوئية منها:
الإنارة العمومية.
العزل الحراري في المباني.
مختبر إختبار الألوح الشمسية الكهروضوئية.

لذلك, التقى ممثلو مركز تنمية الطاقات المتجددة بالعديد من المسؤولين الناشطين في مجال الإستثمار و إنشاء المؤسسات, مؤسسي المؤسسات الشباب ( المؤسسات الناشئة), مختلف الفاعلين في الأشغال العمومية و كذا الباحثين في مجال الطاقات المتجددة و التنمية المستدامة.

بالإضافة إلى ذلك, وقعت الوكالة الوطنية للدراسات ورصد إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية اتفاقية إطارية مع المديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي, حيث تهدف إلى تشجيع البحث العلمي, أنشطة التطوير التكنولوجي في مجال دراسة البنية التحتية الأساسية و كذا الطاقات المتجددة.

في نفس القسم