Logo CDER

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

المديرية العامة للبحث العلمي و التطوير التكنولوجى

مركز تنمية الطاقات المتجددة

الصفحة الرئيسية > تعاون > برنامج التعاون بين الجامعات > إتفاقية إطارية ثلاثية بين مركز تنمية الطاقات المتجددة، المعهد الوطني للبحوث الزراعية و مركز البحث في التكنولوجيات الصناعية: مركز تنمية الطاقات المتجددة يشارك في إجتماع التحضير

إتفاقية إطارية ثلاثية بين مركز تنمية الطاقات المتجددة، المعهد الوطني للبحوث الزراعية و مركز البحث في التكنولوجيات الصناعية: مركز تنمية الطاقات المتجددة يشارك في إجتماع التحضير

شارك مركز تنمية الطاقات المتجددة, يوم الثلاثاء 23 جوان 2020, في إجتماع يضم كل من المعهد الوطني للبحوث الزراعية و كذا مركز البحث في التكنولوجيات الصناعية. حيث كان الهدف من هذا الإجتماع هو التحضير للتوقيع على إتفاقية إطارية ثلاثية بين ثلاثة مراكز بحث قصد تنظيم تكاملها العلمي, التكنولوجي و كذا المالي لفعالية أكثر في تنفيذ مشاريع البحث.

في الواقع، تعدد تخصصات الأنشطة العلمية والتكنولوجية الموجهة من قبل مركز تنمية الطاقات المتجددة، المعهد الوطني للبحوث الزراعية ومركز البحث في التكنولوجيات الصناعية يوفر العديد من منصات العمل المشترك التي يمكن أن تؤدي إلى التعاون العلمي، التكنولوجي، بين الهياكل البحثية. كان في جدول عمل هذا الاجتماع تقييم المواضيع المشتركة التي يمكنها أن تؤدي إلى اتفاقية وكذا قراءة مسودة الاتفاقية الإطارية.


في نفس القسم

  • أجرت الوكالة الوطنية لتغير المناخ و مركز تنمية الطاقات المتجددة التوقيع على إتفاقية تعاون و ترتكز هذه الشراكة على الإجراءات التالية: تشجيع إستخدام الطاقات المتجددة للحد من إنبعاثات الغازات الدفيئة دمج مكون من تغير المناخ في المشاريع البحثية في مجال الطاقات المتجددة منظمة مشتركة ﻷيام التوعية فيما يتعلق بالموضوعين "تغير المناخ" و (...)