Logo CDER

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

المديرية العامة للبحث العلمي و التطوير التكنولوجى

مركز تنمية الطاقات المتجددة

الصفحة الرئيسية > تعاون > برنامج التعاون بين الجامعات > التوقيع على اتفاقية شراكة بين مركز تنمية الطاقات المتجددة و مركز الدراسات و التخطيط الحضري

التوقيع على اتفاقية شراكة بين مركز تنمية الطاقات المتجددة و مركز الدراسات و التخطيط الحضري

وقع مركز تنمية الطاقات المتجددة, و مركز الدراسات و التخطيط الحضري, يوم الأربعاء 04/03/2020, اتفاقية تعاون علمي خاص تدور حول استغلال الطاقة الحرارية الأرضية في مشروع تكنوبارك بورقلة.

الهدف الرئيسي من المشروع هو إدخال التقنيات المبتكرة في تهيئة و خدمة تكنوبارك خصوصا إستغلال طاقة الحرارية الأرضية لتسخين وتبريد و المباني الإدارية.

يقع تكنوبارك، على بعد 7 كم من الجنوب الغربي لولاية ورقلة و يغطي مساحة 10هكتار، حيث يخطط لبناء مركز تجاري، حاضنة و مركز للبيانات.

الهدف من تكنوبارك هو المشاركة في تعزيز الإنشطة الصناعية في منطقة ورقلة و كذا تأطير الشباب في إنشاء مؤسسات مبتكرة في مجال التكنولوجيات الحديثة.


في نفس القسم

  • أجرت الوكالة الوطنية لتغير المناخ و مركز تنمية الطاقات المتجددة التوقيع على إتفاقية تعاون و ترتكز هذه الشراكة على الإجراءات التالية: تشجيع إستخدام الطاقات المتجددة للحد من إنبعاثات الغازات الدفيئة دمج مكون من تغير المناخ في المشاريع البحثية في مجال الطاقات المتجددة منظمة مشتركة ﻷيام التوعية فيما يتعلق بالموضوعين "تغير المناخ" و (...)