Logo CDER

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

المديرية العامة للبحث العلمي و التطوير التكنولوجى

مركز تنمية الطاقات المتجددة

الأحداث

م ت ط م

الأحداث

الملتقى الدولي حول الهيدروجين المستدام : الهيدروجين، الطاقات المتجددة و إنتقال الطاقة

مع ظهور انتقال الطاقة، توسع نطاق الهيدروجين.

مركز تنمية الطاقات المتجددة يشارك في قمة المناخ 23

شارك مركز تنمية الطاقات المتجددة في المحاضرة 23 ﻹطار الأمم المتحدة حول تغير المناخ، المنظمة من قبل جزر فيجي و المحتضنة من قبل ألمانيا (بون)، من 06 إلى 17 نوفمبر 2017، ممثل وزارة التعليم العالي و البحث العلمي هي عضو بالوفد الجزائري.

ملتقى حول التعاون بين الجزائر و كوريا في مجال تغير المناخ، الطاقة و البيئة

شارك مركز تنمية الطاقات المتجددة في ملتقى حول التعاون الثنائي بين الجزائر و كوريا في مجال تغير المناخ، الطاقة و البيئة المنظم يوم 10 ديسمبر 2017 بالجزائر.

مركز تنمية الطاقات المتجددة يشارك في الصالون الدولي لتربية المواشي والمعدات الفلاحية 2017

شارك مركز تنمية الطاقات المتجددة في المنتدى المهني للمحاصيل الزراعية المنظم تحت الرعاية السامية لوزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري السيد عبد السلام شلغوم من 10 إلى 13 أكتوبر 2017 بقصر المعارض الصنوبر البحري الجزائر العاصمة.

مشاركة مركز تنمية الطاقات المتجددة في الصالون الدولي للطاقات المتجددة، الطاقات النظيفة و التنمية المستدامة ( إيرا) من 23 إلى 25 أكتوبر 2017 بوهران

شارك مركز تنمية الطاقات المتجددة في الطبعة الثامنة للصالون الدولي للطاقات المتجددة، الطاقات النظيفة والتنمية المستدامة المنظم من قبل ميرياد للإتصال، والذي جرى بمركز الإتفاقيات محمد بن أحمد بوهران من 23 إلى 25 أكنوبر 2017.

ملتقى تحسيسي حول تعزيز إستخدام الطاقات المتجددة لصالح اﻹطارات و الجماعات المحلية

في إطار تغزيز دور الطاقات المتجددة في تنمية المحلية، نظمت وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و تهيئة المحيط، بالتعاون مع مركز تنمية الطاقات المتجددة ملتقى تحسيسي حول إستخدام الطاقات المتجددة بالولايات الشرقية بقسنطينة يومي 15 و 16 أكتوبر 2017.

مركز تنمية الطاقات المتجددة يشارك في الملتقى البحث العلمي و أمن الطاقة

شارك مركز تنمية الطاقات المتجددة ملتقى تحت عنوان : "البحث العلمي و أمن الطاقة "، يوم الاربعاء 13 سبتمبر 2017 بمقر وحدته لتنمية الاجهزة الشمسية، منظم من قبل المجلس الوطني لتقييم البحث.

مشاركة مركز تنمية الطاقات المتجددة في الصالون الوطني للتكوين و مهن المستقبل (سافم)

شارك مركز تنمية الطاقات المتجددة في الطبعة الثانية للصالون الوطني للتكوين و مهن المستقبل (سافم) المنظم من طرف سان فلاور للإتصال، بقصر المعارض، الصنوبر البحري، سافكس، الجزائر من 27 إلى 30 سبتمبر 2017 : حيث جاء نحو 20 عارض لتقديم عروضهم التكوينية و إحتياجاتهم في التوظيف.

شاركة وحدة البحث في الطاقات المتجددة في الوسط الصحراوي/م.ت.ط.م في معرض الشغل يومي 26 و27 سبتمبر 2017 بأدرار

شاركت وحدة البحث في الطاقات المتجددة في الوسط الصحراوي التابعة لمركز تنمية الطاقات المتجددة في الطبعة الثانية لمعرض الشغل لولاية أدرار المنظم من طرف مركز تطوير المسارات المهنية بمدرسة أفاق وتحت الرعاية السامية لوالي ولاية أدرار وذلك يومي 26 و27 سبتمبر 2017 بأدرار.

وزيرة البيئة و الطاقات المتجددة في زيارة لوحدة البحث التطبيقي في الطاقات المتجددة

إستقبلت وحدة البحث التطبيقي في الطاقات المتجددة يوم السبت 28 أكتوبر 2017 زيارة السيدة فاطمة الزهراء زرواطي، وزيرة البيئة و الطاقات المتجددة، اثناء زيارتها الرسمية لولاية غرداية، مرفوقة بالسيد عزالدين مشري، والي ولاية غرداية، رئيس المجلس الشعبي الولائي، منتخبي ولاية في الغرفتين، الجماعات المحلية و كذا إطارات الوزارة.

والي ولاية أدرار يقوم بزيارة عمل وتفقد لوحدة البحث في الطاقات المتجددة في الوسط الصحراوي/م.ت.ط.م

أجرى والي ولاية أدرار صبيحة الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 زيارة عمل وتفقد لوحدة البحث في الطاقات المتجددة في الوسط الصحراوي التابعة لمركز تنمية الطاقات المتجددة،حيث قام الوالي بزيارة مختلف صالات عرض النماذج الأولية المنجزة على مستوى الوحدة.

فريق الخبراء الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ يحضر تقريره السادس حول تغير المناخ و تقرير خاص حول التصحر.

حضر فريق الخبراء الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ في قمة 23 بمحاضرة حول أنشطتهم وكذا التحضير للتقرير التقيمي السادس، ثلاث تقارير خاصة وتقرير منهجي حول تحديث الخطوط التوجيهية لقوائم الجرد الوطنية للغازات الدفيئة.

مشاركة مركز تنمية الطاقات المتجددة في الصالون الدولي لاسترجاع وتثمين النفايات

شارك مركز تنمية الطاقات المتجددة في الطبعة الثانية للصالون الدولي لاسترجاع وتثمين النفايات المنظم من طرف الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة بالتعاون مع الوكالة الوطنية للنفايات من 09 إلى 12 أكتوبر 2017 بقصر المعارض الصنوبر البحري الجزائر. كرست هذه الطبعة لجمع، فرز، نقل، ومعالجة النفايات.

يوم دراسي حول طاقة الرياح و طاقة الشمسية و تطبيقاتهما

نظم فريق الطاقة الشمسية و طاقة الرياح بوحدة البحث في الطاقات المتجددة في الوسط الصحراوي بأدرار، التابعة لمركز تنمية الطاقات المتجددة يوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017، يوم دراسي حول طاقة الرياح و الشمس و تطبيقاتهما.

الأحداث
تحميل